متوسط رواتب في النرويج

0

متوسط رواتب في النرويج مرتفع بشكل عام، حيث تتمتع البلاد باقتصاد قوي ومستوى معيشة مرتفع. وفقًا لبيانات من مكتب الإحصاء النرويجي، بلغ متوسط الراتب الشهري للعاملين في النرويج  حوالي 46,000 كرونة نرويجية، أي ما يعادل حوالي 50,000 دولار أمريكي.

متوسط رواتب في النرويج
متوسط رواتب في النرويج

متوسط رواتب في النرويج

يختلف متوسط الراتب حسب المهنة والموقع والمستوى التعليمي والخبرة. على سبيل المثال، يبلغ متوسط الراتب الشهري للأطباء في النرويج حوالي 100,000 كرونة نرويجية، بينما يبلغ متوسط الراتب الشهري للعمال المهرة حوالي 50,000 كرونة نرويجية. فيما يلي متوسط رواتب بعض المهن في النرويج:

  • الأطباء: 100,000 كرونة نرويجية شهريًا
  • المهندسين: 80,000 كرونة نرويجية شهريًا
  • المحامين: 70,000 كرونة نرويجية شهريًا
  • المعلمين: 55,000 كرونة نرويجية شهريًا
  • العمال المهرة: 50,000 كرونة نرويجية شهريًا.

بالإضافة إلى الراتب الأساسي، يحصل الموظفون في النرويج على مجموعة من المزايا الأخرى، مثل الإجازات مدفوعة الأجر، والرعاية الصحية، والتأمين على الحياة، والتدريب المهني.

شاهد: متوسط رواتب في امريكا

كم راتب الفرد في النرويج؟

يبلغ متوسط الراتب في النرويج بعد خصم الضرائب حوالي 40000 كرونة نرويجية شهريًا، أي ما يعادل حوالي 4400 دولار أمريكي. ويختلف متوسط الراتب حسب المهنة والخبرة والتعليم. فيما يلي بعض الأمثلة على متوسط الرواتب في النرويج حسب المهنة:

  1. المهن الأكاديمية: يتراوح متوسط الراتب بين 50000 و 70000 كرونة نرويجية شهريًا.
  2. المهن اليدوية: يتراوح متوسط الراتب بين 25000 و 40000 كرونة نرويجية شهريًا.
  3. المهن التجارية: يتراوح متوسط الراتب بين 35000 و 50000 كرونة نرويجية شهريًا.

العوامل التي تؤثر على متوسط رواتب في النرويج

فيما يلي بعض العوامل التي تؤثر على متوسط الراتب في النرويج:

  1. المهنة: تختلف الرواتب بشكل كبير حسب المهنة. فالوظائف التي تتطلب مستوى تعليمي عالي أو خبرة مهنية طويلة تدفع رواتب أعلى من الوظائف التي تتطلب مستوى تعليمي أقل أو خبرة مهنية أقل.
  2. الخبرة: تزداد الرواتب بشكل عام مع زيادة الخبرة المهنية.
  3. التعليم: يحصل العمال الحاصلون على تعليم عالٍ على رواتب أعلى من العمال الحاصلين على تعليم أقل.
  4. الموقع: تختلف الرواتب بشكل طفيف حسب الموقع. فالعمال في المدن الكبرى يحصلون على رواتب أعلى من العمال في المناطق الريفية.

تجدر الإشارة إلى أن متوسط رواتب في النرويج بعد خصم الضرائب. وتشمل الضرائب في النرويج ضريبة الدخل والضريبة الاجتماعية والتأمين الصحي.

كم تكلفة المعيشة في النرويج؟

بعد الحديث عن متوسط رواتب في النرويج تعد تكلفة المعيشة في النرويج مرتفعة للغاية مقارنة بغيرها من الدول، ويعتمد متوسط تكلفة المعيشة في النرويج على نمط الحياة والمنطقة التي يعيش فيها، وعمومًا، تتراوح التكلفة المعيشية في النرويج بين 2176 و4352 دولارًا أمريكيًا في الشهر. فيما يلي بعض الأمثلة على تكاليف المعيشة في النرويج:

  • السكن: تتراوح تكلفة استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط مدينة أوسلو بين 1500 و2000 دولار أمريكي شهريًا. أما في المدن الأخرى، فتبدأ التكلفة من 800 دولار أمريكي شهريًا.
  • الطعام: تبلغ تكلفة وجبة في مطعم متوسط ​​حوالي 20 دولارًا أمريكيًا. أما تكلفة الطعام في المنزل فهي أقل بكثير، حيث تبلغ تكلفة الوجبة حوالي 10 دولارات أمريكية.
  • وسائل النقل: تبلغ تكلفة تذكرة ذهاب وعودة في وسائل النقل العام في أوسلو حوالي 3 دولارات أمريكية. أما تكلفة شراء سيارة فهي مرتفعة للغاية، حيث تبلغ تكلفة السيارة الجديدة حوالي 40 ألف دولار أمريكي.
  • الأنشطة الترفيهية: تبلغ تكلفة زيارة المتحف حوالي 10 دولارات أمريكية. أما تكلفة مشاهدة فيلم في السينما فهي حوالي 15 دولارًا أمريكيًا.

قائمة الدول حسب متوسط الأجر من هنا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.