ما هي المهنة الأكثر ربحا في العالم ؟

0

يتراود إلى أذهان الجميع ما هي المهنة الأكثر ربحا في العالم؟ هذا لأن المهن مهما تعددت واختلفت، تبقى تلك المهن التي تأتي بالربح والمال هي الأكثر طلباً بين الناس والأكثر رغبة بالمزاولة من قبل المقبلين على رسم مستقبلهم.

إن العمل بإحدى هذه المهن تجعل الدخل الشهري مضاعف عما إذا عمل بغيرها من المهن، هذا ما يجعل سؤال ما هي المهنة الأكثر ربحا في العالم؟ سؤال شائع بين الشباب، ليحددوا ما المهنة التي سيختارونها وما العائدات التي تنتظرهم من بعدها.

وفي هذا المقال سنتكلم عما هي المهنة الأكثر ربحا في العالم؟ لتتابعونا حتى النهاية لتكتشفوا ما سنقدمه لكم بأنفسكم، فابقوا معنا.

 ما هي المهنة الأكثر ربحا في العالم ؟

سنقدم لكم مجموعة من المهن والتي تبين بعد الاستطلاع والبحث بأنها المهن ذات الراتب الأعلى، وربما ستتفاجؤون من بعض المهن التي ليست بالحسبان، وليساعدكم ذلك باختيار الطريق المهني الذي يناسب طموحاتكم، وإليكم الآتي افضل المهن ذات الراتب الأعلى.

 المهن الأكثر ربحا في العالم

اختيار مهنة لا يخضع لأي قواعد محددة، فمنهم من يفضل أن يختار مهنة تناسب رغباته وطموحاته وما يملكه من امكانيات، أما آخرون فيبحثون عن مهنة ذات الراتب الأعلى لتشكل عائداً جيداً يستطيعون من خلاله العيش برخاء، فهيا معاً لنرى ما هي المهنة الأكثر ربحا في العالم؟ ذات الراتب الأعلى.

  1. مهنة الطبيب المختص في الجراحة العامة

يحتل الطبيب المرتبة الأولى من حيث أعلى نسبة رواتب على مستوى العالم، فقد يبلغ راتب الطبيب الجراح 295 ألف دولار أمريكي في السنة، وبذلك تعد المهنة الأكثر ربحا في العالم.

والجراحة العامة أكثر التخصصات ربحاُ وهي تشمل مجموعة تخصصات كجراحة الفك والفم والوجه والجراحة الصدرية وجراحة العظام، ويكون الطبيب قد نال درجة دكتوراه في الجراحة العامة.

  1. مهنة الطبيب العام

تعد مهنة الطبيب العام من أفضل الوظائف من حيث الرواتب العالية في العالم بالنسبة لغيرها من المهن، فيصل راتب الطبيب العام نحو 250 ألف دولار أمريكي سنوياً.

ومن حيث المهنة فهي أكثر المهن تعتني بالجانب الإنساني، وتهتم بصحة المريض وتشخيص الأمراض ووضع خطط لعلاجها، بالإضافة إلى تأمين تدابير الوقاية الصحية.

  1. مهنة طب الأسنان

مهنة مرغوبة وبشدة، وهي من الوظائف ذات الرواتب الأعلى بالنسبة لباقي المهن، ويقوم طبيب الأسنان بمعالجة كافة أمراض الفم والأسنان، ويحصل على درجة بكالوريوس في طب والجراحة السنية، ويقدر راتبه السنوي حوالي 170 ألف دولار.

  1. مهنة الطيار

وتعتبر هذه المهنة من المهن ذات الرواتب الأعلى على مستوى العالم، حيث يبلغ راتب الطيار السنوي حوالي 170 ألف دولار، فبالإضافة إلى روعة ومكانة هذه المهنة العالية، فهي تحتاج إلى دراسة أكاديمية معمقة في مسار النقل الجوي.

  1. مهنة هندسة الطيران

من أكثر الوظائف ربحاً للمال، حيث يبلغ الراتب السنوي لمهندس الطيران 168 ألف دولار أمريكي، وتشمل مهام هذه الوظيفة كل ما يخص أنظمة الطائرات من حيث المراقبة وتشخيص الأعطال والعمل على إصلاحها، ويجب أن يحصل مهندس الطيران على درجة بكالوريوس في هندسة الطيران.

  1. مهنة عالم فلك

من المهن الأكثر ربحا في العالم، ويصل راتب عالم الفلك في السنة 153 ألف دولار أمريكي، وهو حاصل على دكتوراه في الفلك والفضاء.

  1. مهنة عالم في الفيزياء

يصل راتب عالم الفيزياء سنوياُ نحو 150 ألف دولار أمريكي، ويجب لأن يبدأ بهذه المهنة أن يحصل على دكتوراه أو ماجستير في علم الفيزياء، ويدرسون خصائص المادة والطاقة في الطبيعة، ولهم دور في تطوير التجهيزات العلمية.

شاهد:سلم راتب المهندس الميكانيكي في كندا

شاهد:متوسط راتب الحلاق في سويسرا

المهن الأكثر ربحا في العالم

  • مهنة مدير تسويق

من المهن التي تدر أموالاً كثيرة، إلى الحد الذي تعتبر معه جواباً لسؤال ما هي المهنة الأكثر ربحا في العالم؟، وتشمل مهمة مدير التسويق الاشراف العام والدائم على فريق التسويق، وحشد جهوده في اجراء الحملات التسويقية الرائدة لبعض الخدمات أو المنتوجات، ويبلغ راتب مدير التسويق نحو 150 ألف دولار أمريكي سنوياً.

  • مهنة مدير للمبيعات

ولهذه المهنة راتب مميز، ومن أعلى الرواتب التي تحصلها المهن في العالم، حيث يبلغ سنوياً حوالي 146 ألف دولار، وهمة مدير المبيعات هي العمل بكل الجهود لزيادة المبيعات، عن طريق تحليل البيانات وتقديم أفضل العروض للعملاء.

  • مهنة المحامي

من أعلى المهن ربحاً للمال، يبلغ دخله السنوي حوالي 145 ألف دولار أمريكي، ويجب أن يحصل على درجة بكالوريوس في القانون والحقوق، ويساعد بمهنته هذه الناس على تحصيل حقوقهم تبعاً للقوانين الموضوعة في كافة المجالات، وتوعية الناس توعية قانونية وتعريفهم بالحقوق والواجبات التي تخصهم.

  • مهنة كاتب قانوني

يصل دخل الكاتب القانوني السنوي حوالي 145 الف دولار أمريكي، وعمله يشمل كتابة قرارات المحاكم وصياغتها، يحمل درجة بكالوريوس في القانون أو الحقوق.

  • مهنة مدير علاقات عامة

يصل راتب مدير العلاقات العامة لـ 133 ألف دولار أمريكي، ويعد من أعلى الرواتب التي تمنح للمهن، ووظيفته هي بناء علاقات ذات انطباع جيد للمكان الذي يعمل لصالحه، والعمل على رسم صورة ايجابية وسمعة طيبة للمكان.

  • مهنة القاضي

مهنة القاضي ذات قيمة اجتماعية كبيرة، فالقاضي يرأس القاعات في المحكمة، وينظر بالدعاوي المقدمة ويصدر الاحكام وفقاً للقوانين الموضوعة.

يجب على القاضي أن يحصل أولاً على درجة بكالوريوس في الحقوق على الأقل، وتعد أرباح هذه المهنة عالية إذ تبلغ حوالي 120 ألف دولار أمريكي في السنة.

  • مهنة مطور برمجيات

المطور البرمجي من المهم الشائعة مؤخراً لما لها من محاكاة للغة العصر، مجالات البرمجة وتطبيقات الحاسوب، وتعد من المهن ذات الراتب الأعلى، إذ يبلغ 114 ألف دولار أمريكي في السنة.

  • مهنة مطور ويب

يبلغ دخل مطور الويب السنوي 114 ألف دولار أمريكي، والمطور للشبكة يحمل شهادة بكالوريوس في هندسة البرمجة، ويعمل في تطوير التطبيقات في الشبكة وعلى الشبكات الموزعة.

  • مهنة مهندس الكترونيات

من المهن ذات الربح الأعلى، ويبلغ دخلهم السنوي 111 ألف دولار في السنة، ويعملون في تطوير وتصميم الأنظمة الالكترونية للأجهزة المختلفة.

وننهي هذا المقال عند هذا الحد، وقدمنا لكم من خلاله ما تسعون إليه عند تحديد مسار مستقبلكم، ما هي المهنة الأكثر ربحا في العالم؟ وتشغلكم الحيرة عندها لاختيار المهنة التي ستتخذونها عملاً، فاقرؤوا هذا المقال وهو سيساعدكم في الاختيار، لكم منا أطيب الأمنيات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.