كيف أحصل على عقد عمل في بولندا ؟

0

كيف أحصل على عقد عمل في بولندا. يجب أن يكون عقد العمل كتابيًا، في حالة العقد الشفهي، لدى صاحب العمل 7 أيام للتأكيد الكتابي، يتم إنهاء العقد وفقًا لقانون العمل. المزايا الاجتماعية (أجر العمل الإضافي، الإجازة، إجازة الأمومة، إلخ).

كيف أحصل على عقد عمل في بولندا
كيف أحصل على عقد عمل في بولندا

كيف أحصل على عقد عمل في بولندا

يفضل أرباب العمل في الدولة المواطنين البولنديين، لتقديم وظيفة لعامل في الخارج، يجب على رب العمل البولندي أن يثبت للسلطات سبب تعيين عامل أجنبي لهذا المنصب يكون ماهرا. لهذا السبب لا توفر وقتا أباد للتقدم للحصول على فيزا عمل بولندا على الفور، لان فرصة العمل في بولندا فرصة قيمة جدا.

إذا حصلت على عرض عمل من بولندا، فأنت تحتاج إلى تصريح عمل و فيزا عمل بولندا، ، فان لم تكن من الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطن سويسري فق\د تحتاج الى إلى فيزاعمل  فمن الضروري الحصول عليها من دولة الكويت للحصول على اقامة عمل في بولندا.

شاهد:رواتب الموظفين في تونس حسب السلم

الهجرة والعمل في بولندا

قرار الهجرة إلى بولندا ليس سهلاً دائمًا، ولكن يؤدي إلى حياة أكثر إرضاءً إذا تم اتخاذه للأسباب الصحيحة، يعد الاقتصاد البولندي من الأقوى عالميا لذلك يبادر الأشخاص الى الهجرة والعمل بها.

الرواتب مجزية، وأساليب الحياة ممتازة، ومنازل بأسعار معقولة، والضرائب أقل مقارنة ببعض الدول الأوروبية، والوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم أمرا سهلا، حيث يحاول مئات الأشخاص سنويًا العمل والاستقرار في بولندا، معدل البطالة في البلاد منخفض، والرواتب دائما في ازدياد، المعيشة لا تزال منخفضة نسبيًا.

أنواع فيزا عمل بولندا

هناك خمسة أنواع من الفيز التي تصدرها بولندا للعمل:

نوع A

أشهر تصاريح العمل في بولندا، حيث يسمح بالعمل لدى صاحب عمل محدد في مكتب مسجل في بولندا

نوع B

وعادة ما يكون أداء وظيفة عضو مجلس الإدارة تتجاوز 6 أشهر في غضون 12 شهرًا لاحقًا يوفر الإقامة لفترة مؤقتة،.

نوع C

يسمح للرعايا الأجانب بالدخول لمن لديهم صاحب عمل غير بولندي و يتم تفويضهم لأكثر من شهر واحد في السنة التقويمية إلى مكان عمل داخل بولندا.

نوع D

تُمنح تأشيرة العمل بشكل عرضي أو مؤقت للأجانب إذا كانوا يؤدون خدمة معينة على أساس عرضي أو مؤقت.

نوع E

لمن لهم مسؤوليات مهنية لا تندرج تحت تصاريح العمل من النوع، وعادة ما يكون نادرًا

الحصول على تصريح العمل في بولندا

تصريح العمل في كيف أحصل على عقد عمل في بولندا، هو نوع من التصاريح التي تسمح للمواطنين غير البولنديين بالعمل والبقاء في بولندا بشكل قانوني طوال مدة عملهم. يجب على كل مواطن في جمهورية تركيا والمواطنين الأجانب الراغبين في العمل في بولندا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل بولندية للحصول على تصريح عمل بولندي

يمكن للأشخاص الذين يرغبون بالعمل في بولندا ، بعد التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من النوع D، وهو صادر عن بولندا بعد استيفاء المتطلبات اللازمة.

للعمل في بولندا ، يجب عليه  العثور على عمل أو وظيفة.

يجب أن تتلقى دعوة للعمل من الشركة.

مطلوب تأشيرة عمل للدخول إلى البلاد إذا تم الحصول على تصريح عمل.

يجب الحصول على تصريح إقامة عند الدخول إلى بولندا.

يجب أن يتحدث الشخص باللغة الإنجليزية البولندية.

متطلبات فيزا العمل في بولندا

بعد تعرفي كيف أحصل على عقد عمل في بولندا، نتعرف معا على متطلبات فيزا العمل:

  1. مطلوب جواز سفر ساري المفعول.
  2. تقديم استمارة بشكل كامل مع دفع رسوم الإيصال.
  3. نسخة عن التأمين الصحي ساري المفعول
  4. ذو خبرة نفس المجال.
  5. عمر مقدم الطلب يجب أن يتخطى 21 عامًا.

هل يستطيع السوري الحصول على فيزا بولندا؟

يجب على المواطنين السوريين الحصول على تأشيرة قبل الدخول إلى بولندا، حيث عليهم القيام بالتواصل مع سفارة أو قنصلية بولندا للحصول على تعليمات حول كيفية تطبيق التأشيرة.

عند التعرف على كيف أحصل على عقد عمل في بولندا، هناك شروط للحصول على الفيزا للسوريين ومنها: يجب تقديم نموذج طلب التأشيرة شخصيًا، ولا تقبل البعثة الدبلوماسية نماذج الطلبات المرسلة عبر الفاكس أو البريد العادي أو البريد الإلكتروني.

هل بولندا تعطي لجوء ؟

كيف أحصل على عقد عمل في بولندا، ينبغي تقديم طلب منح صفة اللاجئ عند الدخول إلى الأراضي البولندية، ما لم يكن لدى الأجنبي خوف مبرر على حياته أو صحته، وفي هذه الحالة ينبغي تقديم الطلب في غضون 14 يوما، ويجب على طالب اللجوء الذي يصل إلى بولندا بشكل غير قانوني أن يقدم طلبه على الفور.

لكل طالبي اللجوء الى بولندا الحق في:
الرعاية الصحية المقدمة لهم في المكاتب المخصصة، وذلك بالتنسيق مع مكتب شؤون الأجانب، بما في ذلك المساعدة الطبية، والعلاج اللازم، والصحة العقلية، والدعم النفسي والاجتماعي، والقليل من الرعاية بالأسنان.

في عام 2020، تلقت بولندا 2803 طلب لجوء، وهو ما يمثل انخفاضًا كبيرًا مقارنة بالسنوات السابقة.

سمحت الحكومة الشيوعية اللجوء فقط من البلدان المتضررة من “الصراع الطبقي” (مثل اليونان أو تشيلي أو فيتنام).

 

في ختام مقالنا فقد اسمتعنا معكم وتعرفنا على السبل التي تساعدني كيف أحصل على عقد عمل في بولندا، وكان من المثير والجميل كيف تتعامل دولة مثل بولندا مع اللاجئين، لذلك تابعوا القادم لأنكم الأميز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.