أهم فرص عمل في كندا بدون لغة

0

فرص عمل في كندا بدون لغة، في عام 2024، يثير العديد من الأشخاص تساؤلات حول إمكانية العمل في كندا بدون الحصول على شهادة جامعية، وما هي الوظائف المتاحة التي يمكن العمل بها في كندا دون الحاجة إلى هذه الشهادة.

في هذا المقال، سنستكشف هذه النقاط ونقدم إجابات حول إمكانية العمل في كندا بدون الحاجة إلى شهادة جامعية، بالإضافة إلى فهم المهن التي يمكن للأفراد العمل فيها دون الحاجة إلى معرفة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، والتعرف على الوظائف التي يمكن لأي شخص أن يمارسها في كندا بدون حاجة إلى شهادة جامعية.

فرص عمل في كندا بدون لغة
فرص عمل في كندا بدون لغة

فرص عمل في كندا بدون لغة

تعمل الحكومة الكندية على تعزيز الفرص للرعايا الأجانب في مجال العمل، حيث صرحت بأن بعض الوظائف المطلوبة يمكن شغلها من قبل الأشخاص الذين ليس لديهم درجة علمية أو مستوى معين من التعليم.

  • ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن هذا الإجراء مقتصر على بعض الوظائف المحددة، والتي يتم تحديدها من قبل المقاطعات الكندية المختلفة بعد تحقيق متطلبات برامج الهجرة إلى كندا.
  • من جهة أخرى، فإن العمل بدون شهادة في كندا يتطلب تجربة عملية في المجال المحدد، حيث يجب على الأفراد الذين يسعون للعمل في هذه الوظائف بدون حصولهم على شهادة أن يكونوا لديهم خبرة عملية ملموسة ومهارات مطلوبة في المهنة التي يرغبون في العمل بها.

شاهد:سلم رواتب الأطباء في كندا

شاهد:كم رواتب عمال الفنادق في كندا ؟

فرص عمل في كندا بدون لغة
فرص عمل في كندا بدون لغة

افضل الوظائف والمهن المطلوبة في كندا بدون شهادة

تعتبر الحكومة الكندية مجموعة من الوظائف الهامة التي يمكن للأفراد الذين يطمحون للسفر إلى كندا العمل بها دون الحاجة إلى الحصول على مؤهلات تعليمية.

ولكن يجب أن يكون لديهم الخبرة الكافية في هذه المجالات:

  1. مهنة السائقين:
  • يمكن للأفراد العمل كسائقين في كندا دون الحاجة إلى درجة علمية أو تعليم محدد.
  • تتضمن مهنة القيادة في كندا قيادة الشاحنات الكبيرة أو وسائل النقل العام أو سيارات الأجرة مثل Uber و Careem وغيرها.
  • المتطلبات الأساسية تشمل معرفة قوانين القيادة، وامتلاك رخصة قيادة سارية المفعول، ووجود سجل قيادة خالٍ من المخالفات والغرامات المالية.
  • تشكل شريحة كبيرة من العمال في كندا السائقين الذين يديرون السيارات والشاحنات ولديهم تعليم أساسي على الأقل.
  1. مراقب الحركة الجوية:
  • تعتبر وظيفة مراقب الحركة الجوية من بين أفضل الوظائف في كندا من حيث الرواتب، ولا تتطلب شهادة جامعية.
  • يكفي أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة وأن يكون عمره 18 عامًا أو أكثر.
  • لاجتياز اختبار مراقبة الحركة الجوية، يجب على المرشح أ و يضًا أن يتمتع بمها رات مقبولة في اللغة الإنجليزية والرياضيات، وأن يجتاز مقابلة عمل، ويفضل إكمال برنامج تدريبي محدد.
  1. مهنة عامل النظافة

مهنة عامل النظافة في كندا لا تتطلب درجات أكاديمية، بل تركز بشكل كبير على معرفة قواعد النظافة العامة واستخدام الوسائل الحديثة في التنظيف المتكامل لمختلف المؤسسات العامة والخاصة، بما في ذلك الشركات والمستشفيات والمدارس، تطورت المواد والوسائل المستخدمة في التنظيف في كندا، لذلك تركز هذه المهنة أكثر على خدمة العميل من القوة البدنية.

  1. سائق شاحنة القمامة

لا تتطلب مهنة سائق شاحنة القمامة في كندا أي شهادات في معظم المدن الكندية، ولكن يُشترط الحصول على رخصة قيادة مناسبة والمهارات اللغوية الكافية للتواصل، تعتبر هذه المهنة مهمة جدًا نظرًا لاستخدامها في تنظيف الشوارع وجمع النفايات.

فرص عمل في كندا بدون لغة
فرص عمل في كندا بدون لغة
  1. مهنة عامل البناء

تعتبر مهنة عامل البناء ضرورية في كندا وتتطلب فقط شهادة الدراسة الثانوية والتدريب الكافي للتعرف على لوائح البناء المناسبة.

  • يوفر التدريب هذا من قبل الشركات المتعاقدة، وتتمثل مهمته في إكمال مشاريع البناء بنجاح في المقاطعات والأقاليم الكندية.
  1. رجال المطافئ

تعتبر وظيفة رجال الإطفاء واحدة من أهم المهن المطلوبة في كندا، وتتطلب إكمال برنامج تدريبي كامل بالإضافة إلى معرفة الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ بسرعة.

  1. عمال الجزارة

للعمل كجزار في كندا، يجب أن يكون المرشح حاصلًا على شهادة الدراسة الثانوية أو لديه خبرة سابقة في الصناعة أو إكمال دورة تدريبية ناجحة في تقطيع اللحوم.

  1. مهنة عامل السباكة

تعتبر مهنة عامل السباكة ضرورية في شركات البناء الكندية، وتتطلب الموافقة على شهادة الدراسة الثانوية من كندا وتنفيذ التدريب العملي.

  • يتم ذلك نظرًا لقلة المهنيين في هذه الصناعة في المقاطعات الكندية، مما يجعل هذه المهنة مطلوبة للغاية، خاصة للأفراد ذوي الخبرة القليلة فيها.
  1. عمال مصانع الأسماك

نظرًا لأن صناعة مصانع الأسماك تعتبر واحدة من الصناعات الأسرع نموًا في كندا، فإن الحد الأدنى من المتطلبات التعليمية للعمل في  هذا القطاع هو حصول الشخص على شهادة الثانوية العامة.

  • تتميز عدة مقاطعات كندية بشهرتها في صناعة مصانع الأسماك، بما في ذلك كولومبيا البريطانية، وأونتاريو، ومانيتوبا، وجزيرة الأمير إدوارد، ونيو برونزويك.
Leave A Reply

Your email address will not be published.