شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب 

0

شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب لكون العديد من الشركات الفرنسية في مختلف القطاعات تواجه نقصاً في المهارات. وهذا يعني أنهم لا يستطيعون العثور على مواطنين فرنسيين مؤهلين لشغل المناصب الشاغرة. وقد دفعهم هذا إلى البحث عن المواهب في الخارج، واستهداف العمال المهرة على وجه التحديد من بلدان أخرى.

شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب

تواجه فرنسا، مثل العديد من الدول المتقدمة، فجوة في المهارات في مختلف القطاعات. وقد أدى هذا، إلى جانب شيخوخة السكان، إلى قيام العديد من الشركات بالبحث بنشاط عن عمال أجانب لشغل المناصب الحيوية. نفذت الحكومة الفرنسية أيضًا مبادرات لتبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة وتصاريح العمل للمهنيين المهرة من خارج الاتحاد الأوروبي.

شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب
شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب

شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب

تعتمد أنواع العمال الأجانب المطلوبين على صناعات محددة لسد الفجوات في بعض المهارات. على سبيل المثال، قد يبحث قطاع التكنولوجيا عن مطوري البرمجيات أو خبراء الأمن السيبراني، في حين قد تحتاج صناعة الطيران إلى مهندسين ذوي خبرات متخصصة.

شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب و المبادرات الحكومية الخاصة بذلك

  • برنامج “جواز سفر المواهب: تم إطلاقه، ويهدف إلى جذب العمالة الأجنبية ذات المهارات العالية من خلال تبسيط عملية طلب التأشيرة. ويوفر مسارًا أسرع للأفراد المؤهلين في مجالات محددة..
  • التركيز على مناطق محددة: تهتم فرنسا بشكل خاص بجذب المواهب إلى مناطق محددة خارج باريس. وقد يتضمن ذلك تقديم حوافز مثل المساعدة في إعادة التوطين أو الإعفاءات الضريبية.

القطاعات المستهدفة لدى الشركات الفرنسية التي تبحث عن عمال أجانب:

فيما يلي بعض القطاعات الرئيسية التي تسعى بنشاط إلى المواهب الأجنبية:

  • التكنولوجيا: تبحث الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الفرنسية والشركات القائمة على حدٍ سواء عن الأفراد المهرة في مجالات مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وتطوير البرمجيات.
  • الهندسة: هناك طلب كبير على المهندسين في مختلف المجالات، بما في ذلك الطيران والسيارات والطاقة المتجددة.
  • الرعاية الصحية: تواجه فرنسا نقصاً في الأطباء والممرضات وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية، مما يجعلها وجهة جذابة للعمال الأجانب المؤهلين.
  • السلع الفاخرة: تتطلب العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة كالعطور و الملابس في كثير من الأحيان مهارات متخصصة في الصناعة اليدوية والتصميم والتسويق، وتبحث عن المواهب الدولية لشغل هذه الأدوار.

شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب و الموارد لهؤلاء العمال:

  • فرانس ديبلوماتيك: يوفر هذا الموقع الرسمي معلومات حول العمل في فرنسا، بما في ذلك متطلبات الحصول على التأشيرة وبرنامج “جواز سفر المواهب.
  • بيزنس فرانس: تعمل هذه المنظمة على الترويج للشركات الفرنسية على المستوى الدولي. لديهم أيضًا موارد للعمال الأجانب الباحثين عن فرص في فرنسا.
  • لوحات الوظائف: غالبًا ما تدرج لوحات الوظائف الدولية الكبرى مثل LinkedIn وIndeed وGlassdoor الوظائف الشاغرة في فرنسا المفتوحة للمتقدمين الأجانب.
  • المواقع الإلكترونية للشركة: تقوم العديد من الشركات الفرنسية ذات التواجد العالمي بالإعلان عن فرص العمل على مواقعها الإلكترونية، وغالباً ما تحدد ما إذا كانت مفتوحة أمام المرشحين الأجانب.
    شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب
    شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب

شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب و أنواع العمالة الأجنبية المطلوبة:

  • المهنيين ذوي المهارات العالية: هناك طلب كبير على المهندسين، ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات، والباحثين، والعلماء الحاصلين على درجات علمية وخبرة متقدمة.
  • العمال الموسميون: تتطلب بعض الصناعات، مثل الزراعة والسياحة والضيافة، عمالاً موسميين لتلبية الزيادات المؤقتة في الطلب.
  • رواد الأعمال والمستثمرون: ترحب فرنسا بنشاط برجال الأعمال الأجانب ذوي الأفكار المبتكرة والمستثمرين لتعزيز الاقتصاد.
  • شركات فرنسية تبحث عن عمال أجانب و الشروط المطلوبة:
  • المهارات اللغوية: في حين أن إتقان اللغة الفرنسية قد يكون ميزة، إلا أن بعض الشركات قد تعطي الأولوية للخبرة في مجال معين وتكون على استعداد لاستيعاب إتقان اللغة الإنجليزية.
  • متطلبات التأشيرة: اعتماداً على جنسيتك ومدة إقامتك، قد تحتاج إلى الحصول على تأشيرة عمل. البحث في المتطلبات المحددة أمر بالغ الأهمية.

و في الختام نود التذكير بأن ….

هذه مجرد نقطة بداية. فمن خلال استكشاف الموارد المذكورة أعلاه، ، يمكنك زيادة فرصك في العثور على فرصة عمل في فرنسا لكون سوق العمل الفرنسي مفتوح بشكل متزايد أمام العمال الأجانب المهرة، مما يوفر فرصًا مثيرة. ومن خلال الاستفادة من الموارد المتوفرة والبحث عن الشركات في مجال خبرتك، والبقاء على اطلاع دائم بسياسات الهجرة الفرنسية ، يمكنك العثور على مسار وظيفي مُرضي في فرنسا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.