كم راتب اللاجئ في اليابان ؟

0

راتب اللاجئ في اليابان. وفقاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يشير مصطلح اللاجئ إلى شخص أُجبر على الفرار من بلده بسبب الاضطهاد أو الحرب أو العنف، لدى اللاجئ خوف مبرر من الاضطهاد لأسباب تتعلق بالعرق أو الدين أو الجنسية أو الرأي السياسي أو العضوية في مجموعة اجتماعية معينة (مفوضية شؤون اللاجئين) هناك لاجئون مثل هؤلاء فروا إلى هنا في اليابان أيضًا.

راتب اللاجئ في اليابان
راتب اللاجئ في اليابان

شاهد:راتب مفتش رئيسي للخزينة والمحاسبة والتأمينات في الجزائر

راتب اللاجئ في اليابان

يحصل كل لاجئ على 2400 ين في اليوم، إذا كان لدى اللاجئ أفراد عائلة معالين، فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 11 عامًا يحصلون على 1,600 ين ويحصل أولئك الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا على 1,200 ين في اليوم.

هل يمكن للاجئين العمل في اليابان؟

ان راتب اللاجئ في اليابان من خلال الأشهر الستة الأولى بعد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لاجئ، لا يتم توفير تصريح العمل عادةً، عند تجديد التأشيرة بعد ذلك، قد تحصل على إذن عمل في كثير من الحالات، ومع ذلك في هذه الأيام، لا يسمح مكتب الهجرة بوضع تأشيرة اللاجئين أو تصريح العمل.

تاريخ قبول اللاجئين في اليابان

لقد اتبعت اليابان دائمًا نهجًا سلبيًا تجاه السماح للاجئين بدخول بلادها، ولكن كان هناك وقت فتحت فيه أبوابها أمام اللاجئين، في أواخر السبعينيات بعد حرب فيتنام، استقبلت اليابان أكثر من 10000 لاجئ معروفين على نطاق واسع باسم “شعب القوارب” من البلدان الثلاثة في الهند الصينية (اللاجئون الذين فروا من فيتنام ولاوس وكمبوديا)، وقد فتح هذا أبواب اليابان بشكل أكبر، وفي عام 1981، أصبحت اليابان عضوًا في معاهدة اللاجئين، وفي عام 2010 أنشأت اليابان برنامج إعادة التوطين وبدأت في استقبال اللاجئين وتستقبل اليابان ما يقرب من 30 لاجئًا سنويًا من مناطق مثل مخيمات اللاجئين.

لماذا يصعب الحصول على وضع اللاجئ في اليابان؟

من خلال راتب اللاجئ في اليابان،وفي عام 2022 تقدم 3772 شخصًا بطلب للحصول على وضع اللاجئ، ومع ذلك تم قبول 202 شخصًا فقط. في اليابان، يتم التعامل مع جميع الطلبات من قبل مكتب الهجرة الياباني، ويمكن القول أن لديهم موقفًا أقوى بشأن “السيطرة” بدلاً من حماية اللاجئين، عند مقارنتها بالمعايير الدولية، هناك القليل من الشفافية فيما يتعلق بعملية اتخاذ القرار بشأن قبول اللاجئين، والتي تتضمن أيضًا العدالة في كيفية تحديدهم، وثمة عامل آخر هو أن وضع اللاجئين لا يزال نادرا ما يعرف في المجتمع الياباني، حيث هناك أيضًا مفاهيم خاطئة حول اللاجئين تربطهم بالخوف المتزايد حول السلامة العامة والمخاطر التي يتعرض لها المجتمع، مما يجعل قبولهم في المجتمع تحديًا لهم.

كيفية التقديم كلاجئ في اليابان؟

لتقديم طلب اللجوء في اليابان، يجب عليك أولاً الوصول إلى اليابان ثم تقديم طلب للحصول على وضع اللاجئ لدى مكتب الهجرة التابع لوزارة العدل، ويمكنك تقديم طلبك بغض النظر عن جنسيتك أو وضعك القانوني الحالي.

لماذا تقبل اليابان اللاجئين؟

من خلال راتب اللاجئ في اليابان،وكما رأينا فقد فسرت الدراسات السابقة قرارات اليابان المحددة بشأن اللاجئين بشكل أساسي وفقًا لثلاثة عوامل رئيسية:

  • الضغط الدولي.
  • القلق بشأن مكانة اليابان في المجتمع الدولي.
  • فكرة أن اليابان أمة متجانسة عرقيًا.

كم من الوقت يمكن للاجئين البقاء في اليابان؟

في حين أن أولئك الذين تم منحهم SPS يمنحون عادةً وضع الإقامة لمدة عام واحد للأنشطة المخصصة، فإن أولئك المصنفين ضمن hokanteki hogo taishosha يمنحون وضعًا لمدة خمس سنوات كحد أقصى باعتباره مقيمًا طويل الأجل، وهي نفس الحالة الممنوحة للاجئين بموجب الاتفاقية.

وقد وعدت وكالة خدمات الهجرة بزيادة شفافية المعايير والمعايير الخاصة بطالبي اللجوء، لكن السياسة الجديدة لا تؤدي إلا إلى المزيد من ترسيخ نظام اللجوء الغامض والتعسفي وغير المتسامح إلى حد كبير والذي يقاوم المعايير الدولية.

هل تقبل اليابان أشباه اللاجئين؟

من خلال راتب اللاجئ في اليابان، فان اليابان تتخذ خطوة نحو الاعتراف بأشباه اللاجئين الفارين، تعترف اليابان حاليًا باللاجئين فقط على النحو المحدد في اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين، والتي تشمل أولئك الذين يواجهون الاضطهاد على أساس العرق أو الدين أو الجنسية.

قدمت الحكومة اليابانية إلى البرلمان تشريعا معدلا من شأنه أن يضع إطارا أكثر رسمية لقبول شبه اللاجئين الفارين من الصراعات مثل الحرب في أوكرانيا، ويتبع هذا الإجراء الذي يحتفظ بالهيكل العام لتشريعات 2021 الملغاة، نهج العديد من الدول الأوروبية في إنشاء مسار الحماية التكميلية لأولئك الذين لا يستوفون التعريف الرسمي للاجئين، وهذا من شأنه أن يوفر إمكانية مماثلة للحصول على مزايا مثل علاوات تربية الأطفال والمؤهلات المحتملة للإقامة الدائمة.

في الختام تعرفنا على راتب اللاجئ في اليابان، وامكانية احتواء اليابان لللاجئين، نتمنى أن نكون أجزنا في تقديم المفيد لكم تابعوا الشيق في مقالاتنا القادمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.