تفاصيل حول راتب الطباخ في كندا

0

في كندا يعتبر راتب الطباخ من بين الرواتب المهمة والمؤثرة في عالم الضيافة والخدمات الغذائية حيث يتأثر هذا الراتب بعدة عوامل تشمل خبرة الطباخ وموقع العمل ونوع المطعم أو المؤسسة التي يعمل فيها.

راتب الطباخ في كندا
راتب الطباخ في كندا

راتب الطباخ في كندا

إن الطباخين المحترفين في المطاعم الراقية والفنادق الفاخرة يمكن أن يتقاضوا رواتب مغرية تتناسب مع مهاراتهم وخبراتهم في صناعة الطهي وقد يحصل الطهاة على مزايا إضافية مثل العلاوات والمكافآت عند تحقيق الأداء الممتاز أو العمل في فترات غير عادية مثل العطلات أو الليالي المتأخرة.

تقدير راتب الطباخ في كندا

بما أن كندا تعتبر واحدة من الدول الصناعية الرائدة وتتمتع بقوة اقتصادية فإنها توفر مجموعة من الفرص الوظيفية للعاملين في مجال الضيافة بما في ذلك الطهاة.

تهدف خطط الحكومة الكندية إلى تعزيز التطوير وتحقيق التقدم الاقتصادي مما يجذب عددا كبيرا من الأشخاص كل عام لاتخاذ قرار الهجرة إلى كندا.

وبالنظر إلى أن الهجرة إلى كندا كطباخ لا تتطلب عقد عمل فإن الشباب ينظرون بشكل خاص إلى الرواتب المتاحة لعمال المطاعم في كندا وتشير الإحصائيات إلى أن متوسط  الطباخ في مطعم كندي يبلغ حوالي 2225 دولار في حين يتم تحديد متوسط الدخل بنحو 2500 دولار.

على الرغم من ذلك تظل بعض المهن في مجال الضيافة تحقق رواتب أدنى حيث يبلغ متوسط أجر النادل حوالي 1150 دولارا بينما يحصل عمال المطاعم والمشروبات على متوسط يبلغ 1185 دولارا.

دراسة لرواتب الطباخين في المدن الكندية الكبرى

تتفاوت رواتب الطباخين في مختلف مدن كندا بناء على المنطقة الجغرافية حيث توجد مناطق ريفية تعتمد بشكل أساسي على الزراعة وتكون الموارد ومصادر الدخل محدودة وفي حين تتميز المدن الرئيسية بوفرة الفرص الصناعية المتنوعة فعلى سبيل المثال:

  • في نيوفونلاند ولابرادور يتقاضى الطباخ حوالي 90 دولار في الساعة.
  • في يوكون يبلغ متوسط الأجر حوالي 85 دولار في الساعة.
  • في نيو برونزويك يصل الأجر إلى حوالي 90 دولار في الساعة.
  • في مقاطعة نونافوت يبلغ الأجر حوالي 16 دولار في الساعة.
  • بينما في بريتيش كولومبيا يتراوح الأجر حوالي 20 دولار في الساعة.
  • في أونتاريو يصل الأجر إلى حوالي 25 دولار في الساعة.
  • في ألبرتا يتم دفع حوالي 15 دولار في الساعة.
  • في ساسكاتشوان يبلغ الأجر حوالي 45 دولار في الساعة.
  • بينما في كيبيك يتراوح الأجر حوالي 50 دولار في الساعة.
  • في جزيرة الأمير إدوارد يتم دفع حوالي 13 دولار في الساعة.
  • في الأقاليم الشمالية الغربية يبلغ الأجر حوالي 46 دولار في الساعة.
  • في مانيتوبا يتقاضى الطباخ حوالي 90 دولار في الساعة.
  • في نوفا سكوشيا يصل الأجر إلى حوالي 95 دولار في الساعة.

شاهد:التسجيل في العمل في إسبانيا

شاهد:البحث عن عمل رعاية المسنين في إسبانيا

راتب الطباخ في كندا
راتب الطباخ في كندا

مهام ومسؤوليات متعددة للطباخ في كندا

تتمثل مهمة الطباخ في كندا في تجميع وطهي وجبات كاملة أو أصناف فردية حيث يسعى الطباخون إلى تقديم وجبات شهية ومتنوعة لتلبية طلبات العملاء بأعلى درجات الجودة والرضا.

كما يعد إعداد الوجبات للعملاء الذين يعانون من قيود غذائية أو حساسيات جزءا أساسيا من عمل الطباخ حيث يسعى إلى فهم احتياجات العملاء وإرضائهم من خلال تقديم وجبات مخصصة تماما لهم.

ويتبع الطباخون في كندا النصائح المهنية والتوجيهات لإعداد وجبات مغذية للمرضى حيث يعملون على إعداد وطهي وجبات تتناسب مع توجيهات الشيف أو اختصاصي التغذية.

وبالإضافة إلى ذلك يتولى الطهاة مسؤولية تحليل المتطلبات الغذائية وإعداد خطط قوائم دقيقة وفعالة وذلك من خلال تخطيط الوجبات وحساب أحجام الأجزاء وتقدير الطلب على الطعام والنفقات ومراقبة الإمدادات وطلبها.

كما يشرف الطهاة على غرف تقديم الطعام والمطابخ لضمان نظافتها ومطابقتها لشروط الصحة والسلامة كما يتولون مهمة تقديم طلبات المعدات واللوازم والعمل مع فريق المشتريات لضمان تسليم الإمدادات المطلوبة ويشرفون أيضا على المساعدين وعمال المطبخ حيث يديرون العمليات اليومية ويلهمون المجموعة للوصول إلى ذروة الكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك يتولى الطهاة مسؤولية تتبع مخزونات وسجلات المواد الغذائية والإمدادات والمعدات حيث يحافظون على سجلات الجرد الصحيحة ويجرون التحديثات الدورية عليها.

كما يعملون على الحفاظ على نظافة المطبخ ومناطق العمل ويقدمون الطعام بشكل ممتاز خلال الولائم والبوفيهات التي يتم تنظيمها ويشرفون على عمليات الطهي ويخططون للأنشطة اليومية لضمان الإنتاج الفعال والجودة العالية.

راتب الطباخ في كندا
راتب الطباخ في كندا

واقع الطهاة وتحديات العمل في سوق العمل الكندي

في بيئة العمل السريعة التي تتطلب رفع الأشياء الثقيلة بانتظام وتتطلب أحيانا العمل الإضافي يجب على الموظفين أن يكونوا مستعدين للتحرك بسرعة والقيام بالكثير من العمل البدني بما في ذلك الوقوف لفترات طويلة وتكرار الأنشطة.

بجانب القدرة على التكيف والتفاعل مع التحديات التي تنشأ تحت الضغط فإن القدرة على التواصل بشكل فعال والاعتمادية الشخصية تعتبران أساسيتين.

يتطلب العمل بفعالية في بيئة مثل هذه الحكم السليم والتخطيط الجيد والمصداقية بالإضافة إلى القدرة على العمل الجماعي وومن المهم أيضا تنظيم الوقت بفعالية حيث يسهم ذلك في النجاح الفردي والجماعي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.