ما هي الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا ؟

0

تشهد إسبانيا كواحدة من الدول الأوروبية الرائدة تنوع كبير في سوق العمل مما يؤدي إلى توافر فرص متنوعة للوظائف بمستويات أجور مختلفة وتثير القضية المتعلقة بالوظيفة الأعلى أجرا في إسبانيا اهتمام الكثيرين إذ يبحث الكثيرون عن الوظيفة التي توفر لهم الراتب الأعلى والمكافآت الأكبر في إسبانيا.

الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا
الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا

ما هي الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا؟

للعديد من الأفراد العاملين في إسبانيا يعتبر الراتب الكبير أمرا مهما لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية والحفاظ على مستوى معيشي مريح ويشمل ذلك تغطية تكاليف الحياة اليومية مثل التموين والشراء وتكاليف الإسكان سواء كانت إيجارات السكن أو القروض العقارية بالإضافة إلى تمكينهم من الاستمتاع ببعض الرفاهية والترفيهات في الحياة.

الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا

وظيفة مدير التسويق

متوسط الأجر: 79 ألف يورو سنويا

نطاق الأجر: بين 45,000 و 102,000 يورو سنويا

يتولى مديرو التسويق مسؤولية استخدام بحوث الصناعة وتحليلات اتجاهات السوق لتوقع فرص النمو لشركاتهم وزيادة الإيرادات بقدر الإمكان.

يعتبرون عادة روادا في مجالهم مما ينعكس على رواتبهم العالية ومع استمرار التعافي العالمي من تداعيات جائحة كوفيد-19 من المتوقع زيادة في فرص العمل في مجال التسويق ذات الأجور المجزية – خاصة على المستوى الإداري.

وظيفة المدير التنفيذي

متوسط الدخل في السنة: 171 ألف يورو

نطاق الراتب: بين 104 ألف و 285 ألف يورو في السنة

تعتبر هذه المناصب من المناصب العليا والتي يمكن الوصول إليها في معظم الشركات حيث يتحمل حاملوها معظم المسؤوليات وبالنظر إلى أهمية دور المدير التنفيذي في توجيه المؤسسة وتحمله مخاطر كبيرة فإن الحصول على تعويض مالي عالي يعتبر الأمر الطبيعي ويكون غالبا أعلى من أي شخص آخر في هرم الرواتب.

وظيفة رئيس الشؤون المالية

متوسط الأجر: 133 ألف يورو سنويا

نطاق الأجر: بين 83,000 و 212,000 يورو سنويا

بعد المدير التنفيذي يتولى المدير المالي أو رئيس الشؤون المالية مسؤولية إدارة أموال الشركة بشكل عام بما في ذلك ولكن لا يقتصر على جدولة الإيرادات والنفقات ومراقبة الميزانيات وتحديد الإنفاق مقابل التكاليف داخل الأقسام المختلفة وغيرها من الوظائف المالية الرئيسية.

يتطلب الدور فهما قويا للتحديات والمسؤوليات المالية وبالتالي فإن الحاصلين على هذه الوظائف يحصلون عادة على رواتب جذابة لتعبئة هذه المهام الحيوية.

وظيفة طبيب تقويم الأسنان

متوسط الأجر: 118 ألف يورو سنويا

نطاق الأجر: بين 79,000 و 154,000 يورو سنويا

بفضل طبيعة هذا التخصص الطبي الخاص يستمتع أطباء تقويم الأسنان برواتب جيدة جدا ويشابه أطباء الأسنان يقدم أخصائيو تقويم الأسنان خدمة حيوية للمرضى في مجال العناية بالفم.

ويدرك أي شخص اضطر لاستخدام تقويم الأسنان أو الأجهزة الفموية الأخرى التكاليف المرتفعة لهذه الخدمة والتي عادة ما لا يغطيها التأمين ووتتطلب هذه الوظيفة مهارات متخصصة وتحديات عملية ممتدة.

وظيفة فني الأشعة

متوسط الأجر: 120 ألف يورو سنويا

نطاق الأجر: بين 80,000 و 240,000 يورو سنويا

تعد مهنة أخصائي الأشعة من المهن الأساسية في قطاع الرعاية الصحية في إسبانيا والتي من المتوقع زيادة الطلب عليها بشكل كبير بعد جائحة كوفيد-19 حيث يتولى أطباء الأشعة مسؤولية تقييم حالة المرضى وتشخيص أمراضهم مما يمكنهم من توجيههم بسرعة نحو العلاج اللازم.

تتطلب هذه الوظائف الحيوية التدريب الدقيق والتعليم المستمر بما في ذلك فترة تدريبية كمقيم في مجال الأشعة لسنوات ووعلى الرغم من ذلك يحصل أخصائيو الأشعة على مقابل مالي هائل لمهاراتهم وخبراتهم الفريدة.

شاهد:أفضل وظائف عن بعد براتب ثابت وأفضل 5 مجالات للعمل

شاهد:تطبيقات ايميلات شركات التوظيف إسبانيا

الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا
الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا

وظيفة قاضي المحكمة

متوسط الأجر: 79 ألف يورو سنويا

نطاق الأجر: بين 40,000 و 90,000 يورو سنويا

يتخذ القضاة قرارات مهمة تؤثر على الأفراد والمجتمع بأسره وتعتبر أحكامهم ناتجة عن دراسة دقيقة وبحث وتجربة مما يجعل عملهم ذو أهمية بالغة ويتحمل كل قرار لهم وزنا كبيرا.

بالإضافة إلى ذلك فإن الوصول إلى موقع القاضي ليس أمرا سهلا؛ فالمرشحين يجب أن يكونوا مؤهلين ويمتلكون خبرة واسعة في مجال القانون قبل الترشح لهذا المنصب المرموق ووبالتالي فإن التعويض المرتفع يعتبر مبررا لهذا الدور الهام.

وظيفة طبيب الجراحة

متوسط الدخل في السنة: 170 ألف يورو

نطاق الراتب: بين 105 ألف و 225 ألف يورو في السنة

يقدم الجراحون رعاية صحية متخصصة ومتقدمة للأفراد من مختلف الفئات العمرية والخلفيات الاجتماعية مما يجعل وظائفهم من الأكثر طلبا في إسبانيا.

ولكن ليس فقط ذلك بل تعتبر المؤهلات والخبرة الأساسية للحصول على هذه الوظائف الحيوية والمطلوبة بأجور جيدة – خاصة في المدن الكبيرة مثل برشلونة ومدريد حيث تتمركز المستشفيات ومرافق العلاج والتأهيل.

نظرا لطبيعة المخاطر العالية للمهام اليومية للجراح بما في ذلك الحاجة إلى التفكير السريع والتقييم الدقيق للحالات المختلفة فإن هذه الأدوار غالبا ما تكون من بين الوظائف ذات الرواتب العالية في البلاد.

الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا
الوظيفة الأعلى اجرا في إسبانيا

وظيفة مدير تقنية المعلومات

متوسط الأجر: 87 ألف يورو سنويا

نطاق الأجر: بين 63,000 و 108,000 يورو سنويا

تعد وظيفة مدير تكنولوجيا المعلومات واحدة من أكثر المناصب جاذبية في السوق الإسبانية خاصة في الشركات الرقمية أو الشركات التجارية البارزة.

تتطلب هذه الوظيفة الكثير من التدريب والمهارات التقنية حيث يساعد مديرو تكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات الكمبيوتر وتطوير واختبار تطبيقات البرمجيات وإصلاح الأخطاء.

يديرون أيضا العمليات اليومية لفرقهم عبر الأقسام التقنية ويتخذون القرارات الكبيرة ويديرون العمل بشكل عام وتعتبر هذه المسؤوليات الشاقة سببا في تعويضهم بشكل جيد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.