العمل في كولومبيا واهم الوظائف المطلوبة

0

العمل في كولومبيا، تحتل كولومبيا المرتبة الرابعة من حيث حجم اقتصادها في قارة أمريكا الجنوبية، وتميزت بتحقيق تقدم اقتصادي ملحوظ على مدار العقود الأخيرة،

كما تعد كولومبيا بيئة عمل مغرية للمهاجرين بسبب انخفاض الضرائب فيها، وتضم العديد من مقرات الشركات المتعددة الجنسيات التي توظف سكان البلاد والمهاجرين في مختلف الوظائف.

العمل في كولومبيا
العمل في كولومبيا

العمل في كولومبيا

يقع جمهورية كولومبيا في شمال غرب أمريكا الجنوبية، وتتمتع بشواطئ رائعة على البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، وتحمل عاصمتها اسم مدينة بوغوتا،

كما أن اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية المعتمدة في البلاد، ويبلغ عدد سكانها حوالي 49,592,000 نسمة، وفقًا لإحصاءات العام 2021. يوجد فيها العديد من فرص العمل المميزة والتي سوف نذكرها في التالي، تابع معنا.

أهم الوظائف المطلوبة في كولومبيا

تعتبر بعض الوظائف في كولومبيا مشهورة بين الوافدين، وتتطلب غالبًا مهارات اللغة الإنجليزية، وفيما يلي أبرز هذه الوظائف:

معلم اللغة الإنجليزية: يُعتبر تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من بين الوظائف الأكثر شيوعًا للأجانب في كولومبيا، وغالبًا ما يتطلب الحصول على شهادة توفل لزيادة فرص الحصول على وظيفة جيدة،

حيث يتقاضى المعلم المؤهل حوالي 1000 دولار شهريًا، بالإضافة إلى إمكانية تدريس دروس خصوصية.

مدرب الغوص: تشتهر جزر سان أندرياس بروفيدنسيا بالغوص على مدار العام، ولذا يمكن لمدرب الغوص الحصول على وظيفة هناك بشهادة PADI وخبرة واسعة في الغوص.

مصانع القهوة: يمكن الحصول على وظيفة في مختلف مصانع القهوة في كولومبيا، كما يمكن للعمال الأجانب التطوع في مزرعة قهوة مقابل الحصول على الإقامة للاستمتاع بتجربة الريف الكولومبي المثالية.

الوظائف المهنية: يمكن للعمال ذوي المهارات المتخصصة، مثل الأطباء والمهندسين والإعلاميين، الحصول على وظائف في كولومبيا، على الرغم من أنه يتطلب إجادة اللغة الإسبانية لتقدمهم إلى العمل في البلاد.

أجر العمل في كولومبيا

يتقاضى العامل الذي يعمل في كولومبيا راتبًا شهريًا بقيمة 1604 دولارات، ويشمل هذا المبلغ تكاليف النقل والسكن والمزايا الأخرى التي يتلقاها.

يختلف متوسط الرواتب حسب نوع الوظيفة والشركة التي يعمل معها، ويبلغ متوسط الحد الأدنى للأجور في كولومبيا حوالي 217 دولارًا شهريًا، في حين يصل الحد الأقصى للأجور إلى 7106 دولارات شهريًا.

على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في مجال المحاسبة والمالية في كولومبيا، فمن المرجح أن تحصل على متوسط راتب يبلغ حوالي 1542 دولارًا شهريًا. ويختلف الحد الأدنى للراتب للموظفين في قطاع المالية والمحاسبة، حيث يصل إلى 705 دولارات شهريًا، بينما يصل الحد الأقصى للراتب إلى 3296 دولارًا شهريًا.

وتختلف المبالغ المدفوعة للوظائف المحددة، فعلى سبيل المثال يبلغ متوسط راتب المحاسب حوالي 10221 دولارًا، في حين يصل متوسط راتب المدير التنفيذي للحساب إلى 1503 دولارات.

تقاضى المهندسون المعماريون في المتوسط راتب شهري قدره 1361 دولارًا، حيث يتراوح الحد الأدنى للأجر الشهري في هذه المهنة عند 1066 دولارًا، بينما يصل الحد الأقصى إلى 1757 دولارًا.

تشير التقارير الأخيرة حول الأجور إلى زيادة مستمرة في الرواتب للوظائف المعمارية، حيث كانت الأجور في عام 2019 أعلى بنسبة 4٪ من الأجور في عام 2018، وهذا يشير إلى زيادة مستمرة في الراتب على مستوى الصناعة بشكل عام وتختلف من مجال إلى آخر.

شاهد:سلم راتب المهندس الميكانيكي في كندا

شاهد:سلم راتب المهندس المدني في كندا

العمل في كولومبيا
العمل في كولومبيا

ويبلغ متوسط الأجر بالساعة للمهندس المعماري في كولومبيا 7.27 دولارًا.

في مجال بيع المباني ، يتقاضى العاملون في هذا المجال راتب شهري متوسط قدره 1765.69 دولارًا، حيث تختلف الرواتب حسب الوظيفة العقارية المختلفة.

تتراوح الرواتب بين 9672 دولارًا شهريًا في الحد الأدنى، و2763 دولارًا في الحد الأقصى. ويكسب أكثر من نصف العاملين في هذا المجال أقل من 1712.72 دولارًا، بينما يحصل النصف الآخر على دخل أعلى من ذلك.

يمكن لأي شخص يعمل في مجال الرعاية الصحية والطب الحصول على متوسط دخل شهري قدره 2234 دولارًا، تشمل هذه المجموعة الأطباء والممرضات وخبراء التغذية وغيرهم من المتخصصين الذين يتقاضون أجورًا مختلفة تبعًا لتخصصاتهم.

تُعد الوظائف الصحية والطبية الأكثر ربحًا بفارق 39٪ عن الوظائف الأخرى من حيث الأجر.

مميزات العمل في كولومبيا

تحتوي الهجرة إليها على عدد من المزايا الجذابة التي تجعلها خيارًا جيدًا للناس الباحثين عن فرص جديدة، ومن هذه المزايا:

  1. يتمتع الاقتصاد في هذه الدولة بمعدلات نمو سريعة، مما ينعكس إيجابًا على مستوى المعيشة للأفراد عمومًا.
  2. يتمتع النظام السياسي في كولومبيا بالاستقرار، ولا يوجد هناك أي مخاطر أمنية أو قلاقل تهدد حياة المواطنين.
  3. يتميز النظام التعليمي في كولومبيا بالشمولية والتطور النسبي، ويمكن الحصول على خدمات التعليم مجانًا.
  4. تسهل ظروف الاندماج في المجتمع الكولومبي بشكل عام، ولا يوجد تمييز أو معاملة سيئة للمهاجرين.
  5. تتمتع ظروف العمل في كولومبيا بالجودة، سواء من حيث الأجر أو الإجازات أو التقاعد.
العمل في كولومبيا
العمل في كولومبيا

عيوب العمل في كولومبيا

على الرغم من وجود العديد من الإيجابيات التي تميز العيش فيها، إلا أنه يوجد عدد من السلبيات التي يجب النظر إليها أيضًا، ومنها:

  • صعوبة تعلم اللغة: يعتبر عدم اتقان اللغة الإسبانية عائقًا في التواصل مع السكان الكولومبيين، ويتطلب الانتقال إلى كولومبيا تعلم اللغة الإسبانية.
  • ارتفاع تكلفة تحويل العملات: يتطلب العيش في كولومبيا دائمًا تحويل العملات إلى البيزو الكولومبي، وقد يكون هذا صعبًا في بعض الأحيان ويتسبب في خسارة مبالغ كبيرة بسبب الفروقات في أسعار الصرف.
  • ارتفاع أسعار السيارات: تعتبر أسعار السيارات في كولومبيا باهظة الثمن بسبب ارتفاع أسعار الاستيراد، وهذا يجعل الحصول على سيارة في كولومبيا صعبًا ومكلفًا.
  • انخفاض الأجور: يعتبر الحصول على عمل بأجر مناسب في كولومبيا صعبًا، وتتميز الأجور هناك بانخفاضها بشكل كبير، مما يجعل من الصعب الحصول على مستوى معيشي جيد.
Leave A Reply

Your email address will not be published.