العمل في سلوفينيا واهم الوظائف المطلوبة

0

العمل في سلوفينيا، تشتهر سلوفينيا بكونها دولة صغيرة المساحة، إذ يبلغ إجمالي مساحتها 20,273 كيلومتر مربع ويتراوح عدد سكانها حوالي 2.066 مليون نسمة. تتحدث الأغلبية العظمى من سكانها اللغة السلوفانية،

وتعتبر اليورو عملتها الرسمية، تقع سلوفينيا في جنوب أوروبا، وتحدها النمسا من الشمال، وإيطاليا من الغرب، وكرواتيا من الجنوب، وهنغاريا من الشرق، كما أنها دولة مسيحية، حيث يدين بهذا الدين غالبية شعبها. وسنتعرف على هذه الدولة بشكل أكبر في التالي.

العمل في سلوفينيا
العمل في سلوفينيا

العمل في سلوفينيا

تعتبر سلوفينيا وجهة مثالية للعثور على فرص العمل في جنوب أوروبا الوسطى، حيث تتوفر العديد من الفرص الوظيفية المتنوعة في البلاد الصغيرة، ولا تزال هذه الفرص متاحة بشكل مستمر،

ويمكن الحصول عليها بسهولة من خلال التسجيل في وكالات التوظيف العالمية، التي تساعد على إيصال طلبك لأكبر الشركات في سلوفينيا.

تضم سلوفينيا العديد من الجامعات المرموقة، ويمكن للخريجين الحصول على فرص العمل في المجال الذي تخرجوا منه، دون الحاجة إلى البحث عن فرص العمل خارج البلاد.

علاوة على ذلك، يتم تسهيل عملية الحصول على تصريح الإقامة للعاملين الأجانب، ويمكن تمديد فترة التصريح إذا تمت موافقة الشركة التي يعمل بها العامل،

وتتم إصدار هذا التصريح وفقًا لقوانين الإقامة والتوظيف للأجانب، التي تم وضعها في شهر سبتمبر 2015، ويتم تقديم كل المستندات المطلوبة لتسهيل هذه العملية.

باختصار، إذا كنت تبحث عن فرص العمل في جنوب أوروبا، فإن سلوفينيا هي الوجهة المثالية، حيث تتاح لك الفرص المناسبة ويتم تسهيل عملية الحصول عليه

أهم الوظائف المطلوبة في سلوفينيا

  • مهندس البرمجيات: يعمل مهندسو البرمجيات على تطوير البرامج والتطبيقات والأنظمة الحاسوبية، وتشهد الشركات في سلوفينيا ارتفاعًا في الطلب على المهندسين الذين يتمتعون بمهارات البرمجة والتصميم والتطوير.
  • المحلل المالي: تتطلب شركات الاستثمار والبنوك والشركات الأخرى وجود محللين ماليين لتحليل الأداء المالي للشركة واتخاذ القرارات الاستثمارية الحكيمة، ويتطلب العمل في هذا المجال معرفة جيدة بالأرقام والاقتصاد والمالية.
  • ممرض / ممرضة: يوجد طلب قوي في سوق العمل السلوفيني على الممرضين والممرضات الذين يتمتعون بخبرة ومهارات في مجال الرعاية الصحية، وتشمل المسؤوليات اليومية للممرضين تقييم حالات المرضى وتوفير العناية الصحية وإدارة الأدوية.
  • موظف خدمة العملاء: يعد خدمة العملاء أحد أهم العوامل التي تحدد نجاح الشركات في تلبية احتياجات عملائها، ويحتاج الكثير من الشركات في سلوفينيا إلى موظفين لخدمة العملاء الذين يتمتعون بمهارات الاتصال الفعال وحل المشكلات والعمل بروح الفريق.

شاهد:سلم راتب المهندس الميكانيكي في كندا

شاهد:سلم راتب المهندس المدني في كندا

العمل في سلوفينيا
العمل في سلوفينيا

أجر العمل في سلوفينيا

اختلف متوسط الراتب في سلوفينيا باختلاف الموقع وصاحب العمل والمهنة ومؤهلات الموظف، بالرغم من ذلك فإنه يتراوح حوالي 2,883 يورو شهريًا أو 34,595 يورو سنويًا،

بينما يبلغ متوسط سعر الساعة حوالي 17 يورو. بعد الخصومات الإلزامية، ينخفض هذا الرقم إلى متوسط 1,069.51 يورو شهريًا.

للأجانب الذين يرغبون في العمل في سلوفينيا، يجب أن يكونوا على دراية بأن سوق العمل يمكن أن يكون تنافسيًا للغاية بسبب المنافسة من المواطنين المحليين وغيرهم من مواطني الاتحاد الأوروبي الذين ينتقلون هناك للعمل.

ومع ذلك، إذا كنت تمتلك المهارات المناسبة والاعتمادات الأكاديمية المناسبة، فسوف يتاح لك العديد من الفرص،

ومن المهم أيضًا أن تكون طلقًا في اللغتين الإنجليزية و السلوفينية، حيث ستحسن هذه اللغات فرصك في النجاح.

إذا كنت مغتربًا تبحث عن فرص عمل في سلوفينيا، فيجب عليك الحصول على المزيد من المعلومات حول الاقتصاد وسوق العمل وتصاريح العمل وتكلفة المعيشة، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن الانتقال للعمل في سلوفينيا.

مميزات العمل في سلوفينيا

سلوفينيا، البلد الصغيرة بمساحة تبلغ 20.273 كيلومتر مربع تمتلك ميزات تجعلها مقصداً مثالياً للعمل والإقامة، فما هي هذه المميزات المثيرة للاهتمام؟

  1. يتمتع العامل في سلوفينيا بحرية التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة خاصة، وبإمكانه شراء عقارات خاصة به، كما أن الحصول على فرص العمل لا يتطلب إجادة اللغة السلوفينية، ولا توجد قيود العمر على الإقامة في البلاد.
  2. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعامل في سلوفينيا فتح حساب مصرفي في أي بنك في دول الاتحاد الأوروبي، ويعيش في بيئة آمنة سياسياً واقتصادياً، وإذا قضى بضع سنوات في العمل بسلوفينيا، فسيكون لديه فرصة للحصول على جواز سفر سلوفيني.
  3. باختصار، فإن العمل في سلوفينيا يمنح العامل العديد من المزايا المدهشة والمثيرة للاهتمام، فلماذا لا تفكر في الانضمام إلى العمال الذين يتمتعون بهذه المزايا الرائعة
العمل في سلوفينيا
العمل في سلوفينيا

عيوب العمل في سلوفينيا

  • اللغة: يعد اللغة السلوفينية اللغة الرسمية في البلاد، وتتحدث بشكل شائع في مكان العمل، مما يجعل الحصول على وظيفة صعبًا إذا لم يكن لديك مهارات لغوية كافية.
  • الرواتب: يعتبر متوسط الرواتب في سلوفينيا منخفضًا بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى.
  • البطالة: تشهد سلوفينيا معدلات بطالة عالية بين الشباب، ويعد ذلك تحديًا كبيرًا للحصول على وظيفة، خاصة في بعض المجالات.
  • المكافآت: يمكن أن تكون المكافآت والمزايا الإضافية ضعيفة في بعض الشركات في سلوفينيا، مما يجعل العمل فيها أقل جاذبية.
  • الإجازات السنوية: يوفر القانون السلوفيني العملاء 20 يومًا من الإجازة السنوية، وهو رقم منخفض بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى.
  • تكلفة المعيشة: يعد تكلفة المعيشة في سلوفينيا مرتفعة بالمقارنة مع بعض الدول الأوروبية الأخرى، ويمكن أن يكون ذلك تحديًا إذا كنت ترغب في توفير نسبة كبيرة من الدخل الخاص بك.
  • الأجواء العملية: يمكن أن تكون الأجواء العملية في سلوفينيا مختلفة عن بعض البلدان الأوروبية الأخرى، حيث يمكن أن يكون العمل بين الزملاء والمدراء أكثر تقليدية وصعوبة في التعامل مع بعض العملاء.
Leave A Reply

Your email address will not be published.