عدد ساعات العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة

0

العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة.تتميز روسيا بالعديد من المزايا التي تجعلها وجهة مثيرة للعمل، حيث يرغب الكثير من الناس في العمل فيها،

من بين هذه المزايا توجد إمكانية الحصول على الإقامة الدائمة والعديد من المميزات الأخرى، تتضمن هذه المميزات مواقع العمل المتاحة في روسيا، الأجور المغرية، ويتضمن هذا المقال نقاشاً مفصلاً حول العمل في روسيا.

العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة
العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة

العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة

قبل اتخاذ أي قرار بشأن الهجرة والحصول على إقامة للعمل في روسيا، يجب على المهتمين التعرف على بعض المعلومات العامة حول هذا البلد، وهي كالتالي:

  • يمتد امتداد روسيا لأكثر من 17 مليون كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 147 مليون نسمة، مما يجعلها أكبر دولة في العالم.
  • تقع روسيا في الجزء الشمالي من أوراسيا وتتحدث اللغة الروسية بشكل رسمي، ولكن هناك حوالي 27 لغة أخرى مستخدمة في مناطق مختلفة.
  • يبلغ عدد سكان العاصمة موسكو حوالي 12 مليون نسمة وتعد عملتها الروبل. يجب على المهتمين بالهجرة إلى روسيا للعمل معرفة أن المناخ في روسيا شديد البرودة بسبب قربها من القطب الشمالي.
  • لذلك، ينبغي على الأشخاص الراغبين في الهجرة إلى روسيا للعمل أن يأخذوا هذه العوامل في الاعتبار.

أهم الوظائف المطلوبة في روسيا

تختلف فرص العمل والوظائف المطلوبة في كل بلد، وتعتمد على الإمكانات الاقتصادية والموقع الجغرافي وأسلوب حياة الناس.

تنافست روسيا مع الولايات المتحدة في بناء أدوات متطورة، ومن ضمن الوظائف المطلوبة في روسيا: مهندس تقنية المعلومات، مدير الموارد البشرية، مدير المبيعات، مدير مالي، مهندس مدني، محاسب، مدير أعمال، مهندس نفط وغاز، ومترجم متعدد اللغات.

ينصح بالتركيز على الوظائف المطلوبة في روسيا عند التقدم للحصول على تأشيرة عمل.يمكن للأجانب العمل في العديد من المجالات في سوق العمل الروسي.

من بين الوظائف المطلوبة، تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الروسية، وكذلك العمل في مجال الترجمة والتحرير في الصحف والمجلات التي تنشر باللغات الأجنبية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأجانب العمل كعملاء مستقلين، لكن هذا يتطلب إجراءات حكومية معينة مثل تسجيل الشركة وفتح حساب مصرفي الأعمال، ودفع الضرائب.

أجر العمل في روسيا

في روسيا، تتراوح الرواتب من الحد الأدنى للأجور الشهرية الذي يبلغ 12130 روبل، إلى متوسط ​​الرواتب الشهرية الذي يتراوح بين 26200 روبل (الأدنى) و463000 روبل (الأعلى).

ويتفاوت متوسط ​​الأجر في الساعة من 150 روبل (الحد الأدنى) إلى 600 روبل، أو ما يعادل 8.09 دولار أمريكي. يجب الإشارة إلى أن معدل الصرف الحالي هو 1 دولار أمريكي يساوي 85.75 روبل روسي.

يتلقى معظم المواطنين الروس متوسط ​​أجر رمزي قدره 51229 روبل شهريًا، وهو التعويض المالي الذي يتلقاه الموظف بدون المزايا مثل السكن. يختلف متوسط ​​الرواتب بناءً على درجة التعليم، حيث يكسب حاملو شهادة الماجستير 29٪ أكثر من الحاصلين على بكالوريوس.

بالمثل، يكسب حاملو الدكتوراه بشكل عام 23٪ أكثر من حاملي درجة الماجستير.بالإضافة إلى ذلك، يحصل الموظفون الذين لديهم خبرة من سنتين إلى خمس سنوات على حوالي 32٪ أكثر من الموظفين العديمين خبرة.

ويحصل أولئك الذين لديهم أكثر من خمس سنوات خبرة على رواتب 36٪ أكثر من أولئك الذين لديهم خبرة عمل لمدة خمس سنوات أو أقل.

كما يزيد الراتب بمعدل 21٪ للموظفين الذين لديهم عشر سنوات خبرة، و14٪ لأولئك الذين يزيد خبرتهم على 15 سنة.يتفاوت متوسط ​​الدخل من مدينة روسية إلى أخرى بسبب الاختلاف في توزيع الموارد والظروف المناخية في البلاد.

شاهد:سلم راتب المهندس الميكانيكي في كندا

شاهد:سلم رواتب الأطباء في كندا

العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة
العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة

مميزات العمل في روسيا

  1. تحتوي المدن الروسية على شبكة واسعة من وسائل النقل العام المختلفة، بما في ذلك المترو و الباصات والترام والترولي باص والحافلات الصغيرة الخاصة، وهذه الخدمات متاحة بأسعار منخفضة.
  2. تكاليف المعيشة في روسيا تعتبر منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية والمتطورة الأخرى حول العالم.
  3. بفضل هذا الانخفاض، يمكن للأشخاص الذين يحصلون على وظيفة مناسبة في المدن أن يعيشوا بشكل مريح و يستمتعوا بوقتهم خارج المنزل دون إفراط في النفقات.
  4. يحصل العاملون في روسيا على 28 يوم إجازة من الأعطال الرسمية في البلاد، بالإضافة إلى 3 أيام إجازة إضافية إذا كان عقد عملهم يتطلب العمل بعد الساعة 5 مساءً أو في أيام العطل. وعندما تضاف إلى ذلك 14 يومًا من الإجازة المدفوعة الأجر، يحصل العاملون في روسيا على ما يصل إلى 45 يومًا إجازة مدفوعة الأجر.
  5. تعد روسيا واحدة من الدول التي تتمتع بأدنى معدلات ضرائب الدخل في العالم، إذ تبلغ نسبة الضريبة الثابتة 13٪ من الدخل، وهو ما يجعلها وجهة مغرية للمستثمرين والعاملين على حد سواء.
  6. تتميز روسيا بتوفير خدمة الإنترنت المجانية في معظم المقاهي والمطاعم وحتى في الأماكن العامة مثل الحدائق والميادين ووسائل النقل العام والخاصة، وهذه الخدمة تعد من أهم مميزات العيش في روسيا.
  7. وتتمتع روسيا بجامعات عالمية مرموقة تضم برامج دراسية متنوعة ومتوفرة في العديد من المدن، ويمكن الحصول على درجات عالية بتكلفة منخفضة تتراوح بين 2000-5000 دولار أمريكي في الجامعات الحكومية الروسية، مما يجعلها وجهة جيدة للدراسة بالمقارنة مع الوجهات الدراسية الأخرى.
  8. وفي إطار سعيها لزيادة عدد السكان، أصدرت حكومة روسيا قانونًا يسهل عملية الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية للأجانب في البلاد، ويأتي هذا القانون كخطوة ساعية لاستقبال ما يقارب 10 ملايين شخص ومنحهم الجنسية الروسية.
العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة
العمل في روسيا وأهم الوظائف المطلوبة

عيوب العمل في روسيا

  • إنّ ارتفاع معدل الجريمة في المدن الروسية يُعَدّ مشكلة كبيرة، ويرجع الأمر إلى مشكلة الفساد في مراكز الشرطة، حيث يمكن للمال أن يُغلق القضايا الجنائية، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع الأمني في الكثير من المناطق.
  • علاوة على ذلك، يُعَدّ انتشار الفساد في روسيا مشكلة كبيرة ويسبب صعوبة في حياة المواطنين، حيث يمكن للأغنياء والمسؤولين الحصول على ما يريدون عن طريق الأموال والمعارف، وفي المقابل يبقى الفقراء فقراء.
  • ونظرًا لوجود العديد من المنشآت الصناعية في روسيا، فإن هناك تلوثًا بيئيًا كبيرًا في بعض المدن الروسية، يؤثر النظام الصحي في روسيا سلبًا على جودة الرعاية الصحية، حيث يتمتع النظام الصحي الحكومي بجودة منخفضة ولديه بعض المشاكل.
  • علاوة على ذلك، يعتبر الطقس في روسيا سيئًا للغاية، وقد يؤدي إلى الاكتئاب والشعور بالسلبية.
Leave A Reply

Your email address will not be published.